آخر الأخبار

مباحثات سورية إيرانية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل اليوم مع رئيس جمعية الصداقة الشعبية السورية الايرانية آية الله حسن أختري والوفد المرافق له سبل تعزيز علاقات التعاون المجالات الاقتصادية وتطويرها بما يعود بالنفع على البلدين.

وأكد الوزير الخليل على أهمية تنشيط الاتفاقيات المشتركة ، منوهاً بأهمية قانون الاستثمار رقم /18 / والمزايا التي يتضمنها وخاصة مع وجود فرص استثمارية متنوعة وهامة .
من جهته أكد اختري اهتمام بلاده بشكل عام وأعضاء لجنة الصداقة الإيرانية مع سورية خصوصاً بتعزيز التعاون مع الجانب السوري في مختلف المجالات، ولا سيما في مجالات الطاقة والإسكان والصناعة والتكنولوجيا والتأمين وغيرها وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق والعمل لإنجاز ما تم بحثه وتحقيق التطلعات والنتائج المرجوة من ذلك.
وناقش الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد مجموعة من مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين سواء على مستوى المشروعات الاستثمارية أو على مستوى النشاط التجاري في بعض القطاعات.
حضر الاجتماع معاون وزير الاقتصاد لشؤون التنمية الاقتصادية رانيا احمد ومدير مؤسسة التجارة الخارجية شادي جوهرة ، وممثلين عن عدد من الجهات والشركات في إيران.