مديريات المؤسسة

مديرية الشؤون القانونية

  • تتولى مديرية الشؤون القانونية المهام الآتية :
  1. دراسة مشاريع العقود والاتفاقيات وقضايا المصالحات والتسويات والتحكيم التي تجريها المؤسسة مع الجهات الأخرى سواء كانت محلية أو عربية أو أجنبية ، وإبداء الرأي القانوني بشأنها 
  2. المشاركة مع المديريات المختصة بإعداد صيغ للإتفاقيات والعقود التي تجريها المؤسسة 
  3. تنظيم ومتابعة الدعاوى القضائية والتحكيم، التي تكون المؤسسة طرفاً فيها وإعداد الوثائق والمطالعات اللازمة بشأنها 
  4. تمثيل المؤسسة أمام القضاء 
  5. اقتراح التعاقد مع المحامين ومتابعة القضايا المكلفين بها 
  6. القيام بالمعاملات اللازمة للتأمين وما يتفرع عنها 
  7. تصفية الخلافات المتراكمة مع الشركات 
  8. حفظ وأرشفة القوانين والأنظمة والتشريعات الخاصة بالمؤسسة وفروعها 

ب – تتألف مديرية الشؤون القانونية من :

  1. دائرة الدراسات القانونية 
  2. دائـرة القضـايـــا
  3. دائـرة التـأميـــن 
  4. ديــوان المديريــة