مديريات المؤسسة
مديرية الشؤون القانونية
- تتولى مديرية الشؤون القانونية المهام الآتية :
- دراسة مشاريع العقود والاتفاقيات وقضايا المصالحات والتسويات والتحكيم التي تجريها المؤسسة مع الجهات الأخرى سواء كانت محلية أو عربية أو أجنبية ، وإبداء الرأي القانوني بشأنها
- المشاركة مع المديريات المختصة بإعداد صيغ للإتفاقيات والعقود التي تجريها المؤسسة
- تنظيم ومتابعة الدعاوى القضائية والتحكيم، التي تكون المؤسسة طرفاً فيها وإعداد الوثائق والمطالعات اللازمة بشأنها
- تمثيل المؤسسة أمام القضاء
- اقتراح التعاقد مع المحامين ومتابعة القضايا المكلفين بها
- القيام بالمعاملات اللازمة للتأمين وما يتفرع عنها
- تصفية الخلافات المتراكمة مع الشركات
- حفظ وأرشفة القوانين والأنظمة والتشريعات الخاصة بالمؤسسة وفروعها
ب – تتألف مديرية الشؤون القانونية من :
- دائرة الدراسات القانونية
- دائـرة القضـايـــا
- دائـرة التـأميـــن
- ديــوان المديريــة