مديريات المؤسسة

مديرية الشؤون المالية

تتولى مديرية الشؤون المالية المهام الآتية :

  1. إعداد الموازنة التقديرية ، والإشراف على تنفيذها ورفع التقارير للمدير العام في المواعيد المحددة لها .
  2. تطبيق أحكام النظام المالي الأساسي فيما يتعلق بعمليات الصرف والدفع والقبض .
  3. إعداد البيانات المالية ودراستها وتحليلها ورفعها إلى المدير العام مشفوعة بالمقترحات التي تكفل الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة وإجراء المقارنات التحليلية للفعاليات المتماثلة .
  4. تحصيل الموارد ومتابعة إجراءات استيفائها في المواعيد المحددة .
  5. تأمين تسديد الالتزامات المترتبة في مواعيدها المحددة .
  6. العمل على تأمين تسليم أو استلام المواد والأموال وفق الأنظمة المحددة.
  7. تنظيم أعمال التدقيق المتعلقة بالشؤون المالية .
  8. السعي لتطوير أساليب العمل المالية والمحاسبية .
  9. الإشراف على أعمال الصناديق الرئيسية والفرعية وتنظيم عمليات القبض والدفع.
  10. الإشراف المالي على أعمال المستودعات .
  11. تنظيم إجازات وتصاريح الاستيراد للمواد المتعاقد عليها بناء على طلب المديرية المختصة وشراء القطع الأجنبي اللازم لذلك .
  12. فتح الاعتمادات المستندية ، وتعديلها ، وتدقيق الكفالات المصرفية الواردة من المصرف ، ومتابعة واعداد المراسلات الخاصة بها .
  13. متابعة الأرصدة المصرفية المفتوحة لدى المصارف المعتمدة .
  14. تأمين اللوازم والموجودات الثابته والقرطاسيه والمطبوعات عن طريق لجان الشراء و الاصلاح المشكلة أصولاً.
  15. تأمين حاجة المؤسسة من المحروقات خلال العام ، ووضع برنامج زمني لاستجرارها سواء لوسائل النقل أو لزوم التدفئة .

ب – تتألف مديرية الشؤون المالية من :

1- دائرة الصرفيات.

2- دائرة التدقيق المالي والموازنة.

3- دائرة العلاقات المالية والإجازات.

4- دائرة الاعتمادا ت والكفالات.

5- دائرة حفظ المستندات المالية.

6- ديوان المديرية .