مديريات المؤسسة
مديرية الشؤون المالية
تتولى مديرية الشؤون المالية المهام الآتية :
- إعداد الموازنة التقديرية ، والإشراف على تنفيذها ورفع التقارير للمدير العام في المواعيد المحددة لها .
- تطبيق أحكام النظام المالي الأساسي فيما يتعلق بعمليات الصرف والدفع والقبض .
- إعداد البيانات المالية ودراستها وتحليلها ورفعها إلى المدير العام مشفوعة بالمقترحات التي تكفل الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة وإجراء المقارنات التحليلية للفعاليات المتماثلة .
- تحصيل الموارد ومتابعة إجراءات استيفائها في المواعيد المحددة .
- تأمين تسديد الالتزامات المترتبة في مواعيدها المحددة .
- العمل على تأمين تسليم أو استلام المواد والأموال وفق الأنظمة المحددة.
- تنظيم أعمال التدقيق المتعلقة بالشؤون المالية .
- السعي لتطوير أساليب العمل المالية والمحاسبية .
- الإشراف على أعمال الصناديق الرئيسية والفرعية وتنظيم عمليات القبض والدفع.
- الإشراف المالي على أعمال المستودعات .
- تنظيم إجازات وتصاريح الاستيراد للمواد المتعاقد عليها بناء على طلب المديرية المختصة وشراء القطع الأجنبي اللازم لذلك .
- فتح الاعتمادات المستندية ، وتعديلها ، وتدقيق الكفالات المصرفية الواردة من المصرف ، ومتابعة واعداد المراسلات الخاصة بها .
- متابعة الأرصدة المصرفية المفتوحة لدى المصارف المعتمدة .
- تأمين اللوازم والموجودات الثابته والقرطاسيه والمطبوعات عن طريق لجان الشراء و الاصلاح المشكلة أصولاً.
- تأمين حاجة المؤسسة من المحروقات خلال العام ، ووضع برنامج زمني لاستجرارها سواء لوسائل النقل أو لزوم التدفئة .
ب – تتألف مديرية الشؤون المالية من :
1- دائرة الصرفيات.
2- دائرة التدقيق المالي والموازنة.
3- دائرة العلاقات المالية والإجازات.
4- دائرة الاعتمادا ت والكفالات.
5- دائرة حفظ المستندات المالية.
6- ديوان المديرية .