مديريات المؤسسة
مديرية التنمية الإدارية
ا- تقوم مديرية التنمية الإدارية بالمهام التالية:
- تنفيذ برنامج الإصلاح الإداري.
- العمل على تأمين متطلبات دعم وقياس الأداء الإداري.
- مراجعة البنية التنظيمية للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية واقتراح تحديث الهيكل التنظيمي والهيكل الوظيفي.
- مراجعة النظام الداخلي للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية وتحديثه وفق متغيرات البيئة التنظيمية.
- العمل على تصنيف وتوصيف الوظائف في المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، ووضع بطاقات الوصف الوظيفي.
- المساهمة في التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة في المؤسسة العامة للتجارة الخارجية من خلال دراسة وتقدير احتياجاتها وتنظيم المسابقات والاختبارات اللازمة لتعيين العاملين.
- القيام بجميع الأعمال المتعلقة بشؤون العاملين.
- إدارة وتنمية الموارد البشرية، وإعداد نظم إدارة وتحسين الأداء.
- اقتراح تحديث الأحكام الخاصة بأنظمة العمل والعاملين بما يحقق تنمية الموارد البشرية والتطوير الإداري.
- العمل على تبسيط الإجراءات باستخدام تقانات المعلومات.
- سبر الاحتياجات التدريبية ووضع خطط التدريب والتأهيل ومتابعة تنفيذها وتقييم أثرها.
- نشر المعرفة الإدارية، ورفع مستوى الوعي بالتنمية الإدارية.
- إعداد الدراسات الخاصة بتطوير الأداء الإداري بالتعاون مع الجهات المختصة.
ب- تتألف مديرية التنمية البشرية من:
- دائرةالموارد البشرية.
- دائرة التنظيم المؤسساتي.
- دائرة التدريب والتأهيل.
- الديـوان العــام.