مديريات المؤسسة

مديرية التنمية الإدارية

ا- تقوم مديرية التنمية الإدارية بالمهام التالية:

  1. تنفيذ برنامج الإصلاح الإداري.
  2. العمل على تأمين متطلبات دعم وقياس الأداء الإداري.
  3. مراجعة البنية التنظيمية للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية واقتراح تحديث الهيكل التنظيمي والهيكل الوظيفي.
  4. مراجعة النظام الداخلي للمؤسسة العامة للتجارة الخارجية وتحديثه وفق متغيرات البيئة التنظيمية.
  5. العمل على تصنيف وتوصيف الوظائف في المؤسسة العامة للتجارة الخارجية، ووضع بطاقات الوصف الوظيفي.
  6. المساهمة في التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة في المؤسسة العامة للتجارة الخارجية من خلال دراسة وتقدير احتياجاتها وتنظيم المسابقات والاختبارات اللازمة لتعيين العاملين.
  7. القيام بجميع الأعمال المتعلقة بشؤون العاملين.
  8. إدارة وتنمية الموارد البشرية، وإعداد نظم إدارة وتحسين الأداء.
  9. اقتراح تحديث الأحكام الخاصة بأنظمة العمل والعاملين بما يحقق تنمية الموارد البشرية والتطوير الإداري.
  10. العمل على تبسيط الإجراءات باستخدام تقانات المعلومات.
  11. سبر الاحتياجات التدريبية ووضع خطط التدريب والتأهيل ومتابعة تنفيذها وتقييم أثرها.
  12. نشر المعرفة الإدارية، ورفع مستوى الوعي بالتنمية الإدارية.
  13. إعداد الدراسات الخاصة بتطوير الأداء الإداري بالتعاون مع الجهات المختصة.

ب-  تتألف مديرية التنمية البشرية من:

  1. دائرةالموارد البشرية.
  2. دائرة التنظيم المؤسساتي.
  3. دائرة التدريب والتأهيل.
  4. الديـوان العــام.