مديريات المؤسسة
مديرية الحسابات
- تتولى مديرية الحسابات المهام الآتية :
- تطبيق النظام المحاسبي الأساسي الصادر بالمرسوم رقم /490/ لعام 2007
- اعداد القيود المحاسبية لأوامر الصرف ، والدفع ، والإشعارات المصرفية الواردة من مديرية الشؤون المالية وعلومة القيد الواردة من فروع المؤسسة.
- استلام أضابير الطلبيات من المديرية التجارية لتصفية هذه الطلبيات تصفية نهائية أو جزئية حسب ورود ضبوط الاستلام .
- متابعة الديون و سلف جميع الجهات التي تتعامل معها المؤسسة ، وإجراء المطابقات ، وإبلاغها إلى مديرية الشؤون المالية.
- إجراء المطابقات المصرفية فيما يخص المؤسسة والمصارف.
- مراقبة المواد التي تتعامل بها المؤسسة فيما بين الإدارة والفروع.
- إنجاز الميزانية والحسابات الختامية ، وبيان المركز المالي للمؤسسة.
ب – تتألف مديرية الحسابات من :
1- دائرة الحسابات العامة .
2- دائرة الحسابات المصرفية.
3- دائرة الذمم والمطالبات .
4- دائـرة الطلبيـات .
5- دائرة محاسبة المواد.
6- ديوان المديرية.