مديريات المؤسسة

مديرية الحسابات

-  تتولى مديرية الحسابات المهام الآتية :

  1. تطبيق النظام المحاسبي الأساسي الصادر بالمرسوم رقم /490/ لعام 2007
  2. اعداد القيود المحاسبية لأوامر الصرف ، والدفع ، والإشعارات المصرفية الواردة من مديرية الشؤون المالية وعلومة القيد الواردة من فروع المؤسسة.
  3. استلام أضابير الطلبيات من المديرية التجارية لتصفية هذه الطلبيات تصفية نهائية أو جزئية حسب ورود ضبوط الاستلام .
  4. متابعة الديون و سلف جميع الجهات التي تتعامل معها المؤسسة ، وإجراء المطابقات ، وإبلاغها إلى مديرية الشؤون المالية.
  5. إجراء المطابقات المصرفية فيما يخص المؤسسة والمصارف.
  6. مراقبة المواد التي تتعامل بها المؤسسة فيما بين الإدارة والفروع.
  7. إنجاز الميزانية والحسابات الختامية ، وبيان المركز المالي للمؤسسة.

 ب – تتألف مديرية الحسابات من :

1-  دائرة الحسابات العامة .

2-  دائرة الحسابات المصرفية.

3-  دائرة الذمم والمطالبات .

4-  دائـرة الطلبيـات .

5- دائرة محاسبة المواد.

 6- ديوان المديرية.